خل التفاح لعلاج 10 أمراض خطيرة ومزمنة

 خل التفاح
 خل التفاح يعد صيدلية كاملة للتخلص من أمراض عديدة؛ نظرا لاحتوائه على مركبات وعناصر داعمة للصحة ومطهرة وعلاجية في آن واحد، ويمكن الإشارة إلى أهم فوائد خل التفاح العلاجية خلال النقاط التالية.

1- تنظيم سكر الدم
خل التفاح يعد أسطورة علاجية في تنظيم السكر بالدم؛ فيتداخل مع الكربوهيدرات ويبطئ عملية امتصاص السكر في مجرى الدم، كما يساعد على تخفيض مستوى الجلوكوز للوقاية من مرض السكري بصورة عامة.

2 – ضبط الضغط
يساعد خل التفاح على تنظيم ضغط الدم وتخفيض مستوى الكوليسترول الضار؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الخليك، مما يجعل تناول خل التفاح مع وجبات الطعام ضروريًا لصحة القلب وتخفيف أعراض الكوليسترول الضار وأزمات ضغط الدم.

3- علاج عسر الهضم

تشير سلسلة من الدراسات إلى فائدة خل التفاح في علاج مشكلات عسر الهضم؛ فإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء وشربه قبل وجبة الطعام بنصف ساعة يعمل على تجنب الانتفاخ والتخمة ويسهل عملية امتصاص الغذاء وعلاج عسر الهضم.

4- التخلص من السموم

يساعد خل التفاح على التخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية وتحسين صحة القلب وإزالة السموم من الكبد، كما يعمل على موازنة درجة الحموضة في الجسم.

5- علاج التهاب الحلق

تمزج ملعقة من خل التفاح مع الماء والمضمضة به كل عدة ساعات يساعد على التخفيف من انسداد الأنف وعلاج التهابات الحلق المصاحبة لنزلات البرد؛ فمعظم الجراثيم لا تستطيع أن تعيش ضمن بيئة حامضية.

6- علاج هشاشة العظام
يعد خل التفاح علاجا طبيعيا لمشكلة الهشاشة؛ حيث يعمل على امتصاص العناصر المغذية من الكالسيوم، وهو المعدن الأساسي للوقاية من مرض هشاشة العظام.

7- فقدان الوزن
يساعد خل التفاح على خسارة الوزن وحرق الدهون خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر، بالإضافة إلى تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد على تنشيط عمليات الأيض، ويمكن استخدامه بإضافته للسلطة أو لكوب الماء بشرط ألا تزيد كميته في اليوم عن ملعقتين كبيرتين.

8- محاربة الشيخوخة
تلعب الخصائص المضادة للأكسدة في خل التفاح دورًا هامًا في علاج مشكلات البشرة، وإبطاء شيخوخة الجلد بالحفاظ على استقرار التوازن الحمضي والقلوي في الجسم.

9- علاج مشكلات البشرة

ينظم خل التفاح درجة حموضة الجلد ويحافظ على نعومة البشرة، فغسل البشرة به مع الماء قبل النوم وصباحًا قبل وضع المرطب، يساعد على إزالة البقع وآثار حب الشباب.

10 - صحة الشعر

يمكن لخل التفاح أن يزيد من تألق الشعر ويقويه، عن طريق شطف الشعر به بعد استخدام الشامبو؛ حيث يمكن استخدام عبوة شامبو فارغة، تملأ بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب من الماء البارد وتستعمل كغسول للشعر عدة مرات في الأسبوع.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
var addthis_config = {"data_track_clickback":true};
//Disable right mouse click Script // http://allmobilephoneprices.blogspot.com var message="حصريا موقع ويكيموبايل!"; function clickIE4(){ if (event.button==2){alert(message); return false;}} function clickNS4(e){ if (document.layers||document.getElementById&&!document.all){ if (e.which==2||e.which==3){alert(message); return false;}}} if (document.layers){ document.captureEvents(Event.MOUSEDOWN); document.onmousedown=clickNS4;} else if (document.all&&!document.getElementById){ document.onmousedown=clickIE4;} document.oncontextmenu=new Function("alert(message);return false") //

موضوع : خل التفاح لعلاج 10 أمراض خطيرة ومزمنة
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 86 من أراء الزوار
القسم: عنوان الخبر: خل التفاح لعلاج 10 أمراض خطيرة ومزمنةالمصدر: المشهد